زيارة الطلاب مع المعلمين والمرشد الطلابي لمركز رعاية كبار السن
الاهتمامات : اهتمامه الأولي
بالشخصية ، أما المعلم
الأكاديمي يبدي أولوية للمادة الدراسية والنمو المعرفي للطلاب
كيفية قياس:
الاختبارات يستخدم
اختبارات ومقاييس متنوعة لتقدير الحاجات الإنمائية للطلاب ، أما المعلم
الأكاديمي يستخدم نتائج الاختبارات لتحديد نتائج التحصيل
التقديرات المدرسية : يستخدمها
كدلائل تكشف عن أنواع كثيرة من التحصيل والإنجاز في
الجوانب النفسية والإجتماعية ، أما المعلم
الأكاديمي يستخدمها بما أنها دالة على تعلم المادة الدراسية
أهمية النجاح : التركيز على مسالك النجاح
وآفاقه المتعددة أما المعلم
الأكاديمي يقتصر على الطلاب المتقبلين للمادة الدراسية
المقابلات : مقابلات فردية متعلقة بالمشاكل الشخصية
والأكاديمية أما المعلم الأكاديمي يهتم بالمقابلات المختصة بالمشكلات
الأكاديمية
الإستشارة : غالبا ما
يستشير ويناقش المرشدين والمعلمين أما المعلم الأكاديمي نادرا ما يلجأ
المعلم لاستشارة المرشد المدرسي
العلاقة بأولياء
الأمور : يهتم لمشاركة
الوالدين واستشارتهما من خلال الدعوات المفتوحة واللقاءات
الفردية واجتماعات
أولياء الأمور أما المعلم الأكاديمي لا يهتم لأولياء الأمور ولا للاجتماعات
والمؤتمرات
الانفعالات في التعلم : يهتم كثيرا بالانفعالات خاصة في التربية الوجدانية والتعلم الوجداني أما المعلم الأكاديمي لا يهتم للانفعالات في التعلم
رابط مهم يمكن الاستفاذة منه : موقع التوجيه والإرشاد بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية
http://www.ec18.net/
ابدعت استاذي الفاضل... وكأنك اعطيت كل الاهتمامات الايجابية للمعلم المرشد والمعلم الاكاديمي .
ردحذفانت مبدع يا ا.حلمي
ردحذف